شبكة ومنتديات بلاد النهرين

نود ان نعلمكم  ان منتدى  بلاد النهرين  قد تم تحويلهة الى هذا الرابط www.dm3ak.com/vb

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

المواضيع الأخيرة

» اللحظات الاخيرة لصدام حسين
الخميس يونيو 18, 2009 12:12 pm من طرف زائر

» كلمات اغنية تخيل لحاتم العراقي
الجمعة مايو 29, 2009 11:13 am من طرف الوردة البضاء

» اني عضوه جديدة ارجو الترحيب
الثلاثاء فبراير 24, 2009 6:15 am من طرف عاشقه الضباب

» ممكن نتعرف على الاعضاء الكرام
الثلاثاء فبراير 24, 2009 5:58 am من طرف عاشقه الضباب

» اغنية تامر حسني متوصنيش
الثلاثاء فبراير 24, 2009 5:30 am من طرف عاشقه الضباب

» ادخل واسمع اغنية رووووووعة لنانسي عجرم لمسة ايد
الثلاثاء فبراير 24, 2009 5:26 am من طرف عاشقه الضباب

» صباااااااااااااااااااح الخير
الأربعاء ديسمبر 31, 2008 7:23 pm من طرف al_aned_2_0_0_7

» شعر للبطل العراقي منتظر
الإثنين ديسمبر 15, 2008 2:07 pm من طرف سعد العاني

» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأربعاء ديسمبر 03, 2008 10:56 am من طرف al_aned_2_0_0_7

» حب وحنان وغزل
الأربعاء نوفمبر 26, 2008 4:34 am من طرف نبعه

اعلن معنا

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 28 بتاريخ الأحد أغسطس 06, 2017 9:12 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 4984 مساهمة في هذا المنتدى في 1797 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 141 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو barq فمرحباً به.

تصويت

ما هو رئيكم بيه

 
 

استعرض النتائج

مدونة بلاد النهرين


    شباب هاي احصائيات قديمة وحديثة عن منتخبنا للشباب

    شاطر
    avatar
    crazy boy
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 1257
    العمر : 23
    الدولة : syria
    العمل/الترفيه : student
    المزاج(شتحب) : foot ball
    تاريخ التسجيل : 23/09/2008

    شباب هاي احصائيات قديمة وحديثة عن منتخبنا للشباب

    مُساهمة من طرف crazy boy في الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 12:28 pm

    المشاركة الاولى ...الكويت 1975
    بعد مقاطعة عربية دامت سنوات طوال ... قررت دول الكتلة العربية في قارة اسيا الدخول بقوة في الاتحاد الاسيوي الذي كانت تسيطر عليه فرق العصابات الصهيونية ... وهذا ما تحقق فعلا في عام 1971 بعد انضمام تلك الدول يتقدمها العراق ...والذي تمخض عنه طرد فرق الكيان الصهيوني من قارة اسيا نهائيا في عام 1974 ... ! ونتيجة لذلك فقد اشتركت الدول العربية ولاول مرة في بطولة اسيا للشباب في نسختها ال (17) بعد غيابها في النسخ الستة عشر السابقة !
    دخل شباب العراق البطولة بقوة تحت قيادة المرحوم ثامر محسن ... وحققوا انتصارات متتالية .. ففاز على بروناي 10-صفر ... وعلى اندونيسيا 4-صفر .. وخسر امام ايران 1-2 ليحتل المركز الثاني في مجموعته .. ويقابل متصدر المجموعة الثانية منتخب البحرين .. ويفوز عليه 2-صفر .. ثم 1-صفر على كوريا الشمالية في نصف النهائي ... ليتعادل في المباراة النهائية صفر-صفر مع ايران ... وبذلك نال منتخبنا كاس البطولة مناصفة مع ايران لاول مرة في تاريخه على حسب لوائح البطولة ... ولم يتم الغاء فقرة المناصفة في الكاس الا في الثمانينات !
    سجل العراق في البطولة (18) هدفا ... احرزها (5) لاعبين ... حيث كانت حصة المتالق كاظم وعل (11) هدفا منها ... وسجل اراهمبرسوم (3) اهداف .. وسجل يحيى علوان هدفين ... فيما سجل جمال علي ورزاق حاتم هدفا واحدا لكل منهما ! وبذلك يكون معدل الاهداف في المباراة الواحدة (3) اهداف في كل من مباريات المنتخب الستة ! فيما تعرض المرمى العراقي الذي يحرسه كاظم شبيب الى هدفين فقط !
    لمشاركة الثانية ...تايلند 1976
    في العام التالي سجل العراق تواجده الثاني في الدورة ... وقد اشرف على الفريق العراقي مدرب اجنبي ولاول مرة في تاريخ المشاركات العراقية ... وهو اليوغسلافي ميودراج ستانكوفيتش الشهير ب (ابا) ... ! شارك في الدورة (6) لاعبين ممن سبق لهم التواجد في الدورة السابقة هم : كاظم وعل-كاظم شبيب-رعد حمودي-عادل يوسف-سعدي يونس-شاكر علي ... ! تواجد العراق في المجموعة الرابعة وتصدرها بعد فوزه 5-صفر على سريلانكا وهونغ كونغ اضافة الى فوز مهم على بورما 2-صفر .. وبورما هي حاملة لقب البطولة في (سبع) بطولات سابقة !! لكن امال شبابنا توقفت عند الدور ربع النهائي ... بعد التعادل 1-1 مع كوريا الشمالية ... ثم الخسارة 2-4بفارق الركلات الترجيحية ... ! سجل العراق في مبارياته الاربع في البطولة (13) هدفا .. وبمعدل (3.25) هدفا للمباراة ... اي اعلى بربع هدف من البطولة السابقة ... واحرز الاهداف العراقية (4) لاعبين ... حيث سجل حسين سعيد (6) اهداف ... وكاظم وعل (4) اهداف ... واراهمبرسوم هدفين .. وواثق اسود هدفا واحدا ! وتعرض مرمى العراق الى هدف واحد !
    المشاركة الثالثة ...ايران 1977
    بعد خروجه المؤلم من البطولة السابقة في تايلند ...عاد منتخبنا الشبابي وبقوة لانتزاع لقب بطولة شباب اسيا التي اقيمت نسختها التاسعة عشر في طهران .... بعد ان تمكن اليوغسلافي ابا من قيادته كتيبته الشابة لتحقيق ابهى الانتصارات الكروية العراقية حتى ذلك التاريخ ... والذي تحقق في عقر دار الغريم الايراني الكبير حامل لقب البطولة في النسخ الاربع الماضية ... ! وجاء هذا الانتصار بعد اهمال كبير عاشته بعثة منتخب الشباب ... لدرجة ذهاب الفريق بدون قمصان اللعب .. مما دفع ادارة الوفد الى النزول الى شوارع طهران وشراء ملابس حمراء لعب بها الفريق في البطولة .. وحقق كاسها الذهبي الصغير على غير ما توقع .... ! ولعل ظروف الاهمال التي عاشها ذلك الفريق تشبه الى حد ما الظروف التي يعيشها الفريق الشبابي الحالي بقيادة حكيم شاكر ... فهل يعيد تحقيق المعجزة بعد (31) عاما ؟
    وفي لغة الارقام ... تغلب منتخبنا الشبابي على الهند 4-صفر وعلى بنغلاديش 3-صفر وفي الدور ربع النهائي تغلب على افغانستان 5-1 ... و3-صفر على البحرين في الدور نصف النهائي ... وعلى ايران 4-3 في المباراة النهائية .. ليكون ذلك اول كاس يفوز به العراق فوزا صرفا من دون مناصفة ! وبعد تلك الخسارة لم تفز ايران بالبطولة ابدا !
    سجل لاعبو العراق اكبر حصيلة لهم من الاهداف بلغت (19) هدفا في (5) مباريات .. وبمعدل (3.Cool اي اعلى من البطولتين السابقتين ... وسجل الاهداف (6) لاعبين : حسين سعيد وسجل (9) اهداف ... مهدي عبد الصاحب (4) اهداف ... وسجل هدفين كل من حسين لعيبي وهادي الجنابي فيما احرز وميض خضر وجبار حميد هدفا واحدا ! فيما دخل مرمى العراق الذي يحرسه سلام علي (4) اهداف ! وقد تواجد مع الفريق لاعب واحد سبق له المشاركة في الدورة السابقة هو حسين سعيد !!
    المشاركة الرابعة ...بنغلاديش 1978
    النسخة العشرون للبطولة ... شهدت مشاركة العراق باحد افضل منتخباته الشبابية ... ان لم يكن افضلها .. ولم تضم التشكيلة اي لاعب من الفريق الذي تواجد في الدورة السابقة عدا الحارس كاظم ناصر ... ومن ابرز الوجوه التي ضمها الفريق العراقي الذي قاده يوغسلافي اخر هو لينكو غاريتش الشهير ب (كاكا) ... من ابرز الوجوه : عدنان درجال وناظم شاكر وحارس محمد وكريم وخليل محمد علاوي .. وهم الذين ساهموا فيما بعد بالوصول الى مونديال الكبار بعد عدة سنوات !
    اسفرت مباريات العراق في البطولة ... عن فوزه 4-صفر على اندونيسيا و6-صفر على الاردن و 7-صفر على ماليزيا .. ليقابل السعودية في ربع النهائي ويفوز عليها 2-1 ... ثم على الكويت 6-5 بفارق الركلات الترجيحية .. ليقابل منتخب كوريا الجنوبية في المباراة النهائية ... ويتعادل معه 1-1 ... وبذلك نال منتخبنا الشبابي كاس البطولة مناصفة مع الكوريين .. وهو اللقب الثالث للعراق خلال اربع مشاركات !
    سجل العراق (20) هدفا خلال ست مباريات وبمعدل (3.33) هدفا ... احرزها (9) لاعبين .. فسجل حارس محمد (7) اهداف ... وسجل خليل محمد علاوي (3) اهداف .. وسجل هدفين اللاعبون : كريم محمد علاوي وسعد جاسم ونعيم حميد .. فيما سجل هدفا واحدا كل من : حسين علي ثجيل وعدنان درجال واسامة نوري وعادل عبد الرضا ! ولم يدخل مرمى العراق الا هدفان !
    المشاركة الخامسة ...تايلند 1982
    بات اليوغسلافي ميودراج ستانكوفيتش الشهير ب (ابا) المدرب الاول والوحيد الذي يقود شبابنا في ثلاث نهائيات .. في البطولة التي شهدت ثلاث متغيرات رئيسية خلال عقد الثمانينات ! اولها .. اقامة البطولة مرة كل سنتين بدل كل سنة ... وثانيها الغاء مبدا نيل الكاس بالمناصفة بعد الغاء نظام البطولة السابق .... وثالثها هو اعتماد مبدا التصفيات لترشيح عدد محدود من المنتخبات الى الادوار النهائية ... وبذلك اختفت النتائج الكبيرة والانتصارات العريضة من البطولة .. بعد اقتصار ادوارها النهائية على الفرق الكبيرة فقط !
    في عام 1980 لم يشارك العراق في البطولة بسبب الظروف المعروفة ... ليعود للاشتراك تحت قيادة ابا في تصفيات بطولة 1982 ... وقد نجح المنتخب الشبابي في تجاوز التصفيات التي ضمته بمنتخبات اليمن وباكستان والبحرين والنيبال والامارات والكويت ... وتاهل بمعية منتخب الامارات الى الادوار النهائية التي استضافتها تايلند !
    جرت الادوار النهائية بمشاركة فريقين من شرق اسيا (كوريا الجنوبية والصين) وفريقين من غربها (العراق والامارات) .. واقيمت النهائيات باسلوب الدوري لمرحلة واحدة ... حقق شبابنا الفوز 2-1 على الامارات وخسروا بنفس النتيجة امام الصين وكوريا .. وبذلك احتل منتخبنا المركز الثالث في الترتيب النهائي .. !
    سجل لاعبونا (4) اهداف .. وبمعدل (1.33) هدفا للمباراة ... واحرز اهداف العراق اربعة لاعبين هم كريم هادي واحمد راضي وعدنان حمد ورحيم حميد ! وسجل ضدنا (5) اهداف !!
    المشاركة السادسة ...قطر 1988
    غاب العراق عن نهائيات اسيا للشباب عام 1985 و1986 بعد فشله في تجاوز حاجز التصفيات ... حيث اقصي في الاولى بسبب خطا اداري بعد تبادل لاعبين في قميصيهما ... وتكفلت البحرين في اقصائنا بفارق الاهداف في الثانية رغم ان مباريات التصفيات جرت في بغداد ! بعد ذلك عاد العراق وبقوة في بطولة 1988 وتاهل الى ادوارها النهائية بعد اجتيازه لمنتخبات الكويت واليمن الديمقراطية والمالديف !
    تغير نظام النهائيات .. واصبح يجري بنظام البطولة .. وبتواجد (Cool منتخبات مقسمة على مجموعتين ... ! وتصدر منتخبنا المجموعة الثانية بعد فوزه 1-صفر على كوريا الجنوبية .. و2-1 على اليابان وتعادله السلبي مع الامارات .. وقد شهدت الدورة تفوقا ملحوظا لفرق غرب اسيا العربية ... حيث تاهلت منتخبات سوريا وقطر والعراق والامارات الى الدور نصف النهائي الذيت غابت عنه دول شرق اسيا .... !!!!!!!!!!
    في الدور نصف النهائي .. تعادل العراق 1-1 مع المنظمة قطر .. وغلبها بركلات الترجيح 5-4 ... وفي المباراة النهائية تعادل 1-1 مع سوريا .. وغلبها بركلات الترجيح 5-4 ... وبذلك توج العراق بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه ... وقد قاد الفريق المدرب انور جسام !
    سجل العراق (5) اهداف خلال خمس مباريات وبمعدل هدف واحد فقط للمباراة ... وسجل ضدنا (3) اهداف .. واحرز اهداف العراق يونس عبد علي (3) ... وهدف واحد لليث حسين واحمد دحام !
    المشاركة السابعة ...اندونيسيا 1994
    غاب شباب العراق عن هذه البطولة فترة بلغت (6) اعوام .. حيث استبعد العراق من المشاركة في بطولة 1990 بسبب ثبوت تزويره باعمار لاعبيه في البطولة التي احرز لقبها عام 88 ... كما غاب عن بطولة 1992 بسبب غزو الكويت في 1990 !
    وهكذا عاد شباب العراق للتواجد في النسخة (28) .. بعد الغياب عن نسخ (23-24-26-27) ! وقد اصبح عدد الفرق المتاهلة الى النهائيات (10) منتخبات بدل (Cool ... وتجاوز العراق التصفيات التي ضمت سريلانكا واليمن التي انسحبت !
    في النهائيات التي جرت في اندونيسيا ... تغلب شبابنا الذين قادهم اكرم سلمان .. على كازخستان 3-2 .. وخسروا 1-2 مع سوريا وفازوا 3-صفر على قطر .. وتعادلوا سلبيا مع اندونيسيا ... وبذلك احتل منتخبنا المرتبة الثانية في مجموعته بعد سوريا وتاهل الى الدور نصف النهائي ضمن الاربعة الكبار في اسيا ... حيث خسر صفر-3 امام اليابان وهي المرة الاولى التي يتعرض فيها العراق لمثل هذه الخسارة الكبيرة في تاريخ البطولة .. بعد ذلك خسر امام تايلند 3-4 خلال الوقت الاصلي واحتل المركز الرابع في البطولة !
    سجل العراق في الدورة (10) اهداف ... بمعدل (1.66) هدفا للمباراة .. ودخل مرماه (11) هدفا ... واحرز اهداف العراق (4) لاعبين هم : عامر مشرف (5) اهداف .. ومهند مهدي (3) وهدف واحد لقصي هاشم ومفيد عاصم !
    المشاركة الثامنة ...تايلند 1998
    لم يتواجد العراق في تصفيات او نهائيات النسخة (29) التي جرت عام 1996 والاسباب مجهولة !!!
    وفي عام 1998 .. تمكن منتخب الشباب من بلوغ الادوار النهائية ... بعد عبوره للتصفيات التي جرت في بغداد بمشاركة منتخبات كوريا الشمالية واوزبكستان وتركمنستان والنيبال ... تحت قيادة ناجح حمود .. وتصور كثيرون ان هذه الكوكبة ستعيد للعراق امجاده في البطولة .... !
    وجاءت النهائيات .. وتسلم المدرب المقدوني زوران سميلسكي قيادة الفريق .. ليظهر في النهائيات بصورة مغايرة ... حيث خسر امام قطر 1-2 ... وامام اليابان 2-6 وهي اقسى هزيمة في تاريخ كل المشاركات ... كما خسر امام كوريا الجنوبية صفر-3 ... ليتم اقالة المدرب زوران ويقود الفريق المدرب ناجح حمود الذي قاد لفوز لا يسمن ولا يغني من جوع على حساب الصين بنتيجة 3-2 ... وبذلك ودع منتخبنا النهائيات من دورها الاول !
    سجل العراق (6) اهداف .. وبمعدل (1.5) هدفا للمباراة .. ودخل مرمانا (13) هدفا .. احرز اهدافنا اللاعبون : عباس رحيم (3) اهداف .. ورياض مزهر وعبد الامير حسن وعمار عبد الحسن هدفا واحدا !
    المشاركة التاسعة .. ايران 2000
    شارك العراق في النسخة (31) للبطولة بعد عبوره لحاجز التصفيات مع النيبال والمالديف وبنغلاديش ... وعندما توجه الفريق الى ايران بقيادة عدنان حمد ... لم يكن اكثر المتفائلين يتصور ما سيحدث بعد ذلك !
    تواجد شبابنا في المجموعة (ب) .. وقد شهدت الدورة عودة النتائج الكبيرة التي اختفت منذ الثمانينات .. بعد قرار الاتحاد الاسيوي اعتماد التصفيات على اساس جغرافي وليس على اساس القوة او التاريخ !! حقق شبابنا الفوز 6-صفر على باكستان و3-2 على الامارات وتعادلو سلبيا مع الصين وكوريا الجنوبية ... وبذلك احتلوا المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطتين عن المتصدر الصين ... ليتاهل شبابنا الى نصف النهائي ويحققوا المعجزة بهزيمة الفريق الايراني بالكلات الترجيحية 7-6 بعد التعادل من دون اهداف ... لتاتي المباراة النهائية وتحمل الثار من اليابانيين الذين غلبونا واذلونا في 94و98 ... ويتحقق الفوز بالهدف الذهبي وبنتيجة 2-1 .. وبذلك توج العراق بلقبه الخامس في تاريخ البطولة ... والاول منذ 12 عاما !
    سجل العراق في البطولة (11) هدفا .. وبمعدل (1.83) هدفا للمباراة .. ودخل مرمانا (3) اهداف فقط ... سجل الاهداف العراقية خمسى لاعبين هم : عماد محمد (4) .. عمار احمد (3) .. احمد ابراهيم (2) وهدف واحد لكل من حسان تركي ومنعم يوسف !
    المشاركة العاشرة... ماليزيا 2004
    فشل العراق في بلوغ نهائيات شباب اسيا عام 2002 .. بعد عدم قدرته على تجاوز التصفيات التي جمعتنا مع الامارات وفلسطين ... غير اننا تمكنا من بلوغ النهائيات في 2004 على حساب الاردن والامارات ... ليتواجد منتخبنا من جديد في الادوار النهائية ... بحثا عن لقبه الضائع !
    شارك العراق بفريق قوي الشكيمة ... كان قادرا على الوقوف بين الاربع الكبار في اقل تقدير لكن الرياح لم تجر بما يشتهي ربان سفينتنا هادي مطنش ... ! تغير نظام البطولة وصار يجري بمشاركة (16) بدل (10) وتقسم على اربع مجموعات ! لعب شبابنا في المجموعة الرابعة ... وحققوا انتصارا كبيرا على كوريا الجنوبية 3-صفر وهي المرة الاولى التي يفوز بها العراق على كوريا بهذه النتيجة الكبيرة ... ثم فازوا على اليمن وتايلند بنتيجة 2-صفر ... وفي الوقت الذي تصور الجميع ان فريقنا وضع قدما في كاس العالم للشباب جاءت الخسارة امام سوريا في ربع النهائي صفر-1 لتحيل احلامنا ركاما !
    سجل الفريق في البطولة (7) اهداف وبمعدل (1.75) هدفا للمباراة ... احرزها مسلم مبارك (هدفان) .. وهدف واحد لكل من : فريد مجيد ووسام زكي وحيدر صباح وعمر كاظم وعلي يوسف ! وقد دخل مرمى العراق هدف واحد فقط !
    المشاركة الحادية عشرة... الهند 2006
    مرة اخرى يعود العراق للمشاركة في بطولة اسيا للشباب بعد اجتيازه للتصفيات التي ضمت ايضا الكويت ولبنان .. وقد عانى الفريق كثيرا قبل التوجه الى الهند حيث مكان اقامة النهائيات ... بعد فقدانه قوته الهجومية المؤلف من مصطفى كريم الذي ابعد لفشله في اختبار العمر ... وعمر كاظم لاصابته .. ليقتصر الهجوم على لاعب واحد هو علاء عبد الزهرة ... !
    كانت مشاركة في تلك البطولة بسيطة ومتواضعة جدا .. حيث تعادل الفريق بصعوبة امام السعودية 2-2 .. وحقق الفوز على فيتنام 3-1 وعلى ماليزيا 3-صفر ... ليتاهل كمتصدر للمجموعة الى الدور ربع النهائي .. الذي توقفت مسيرته عنده بعد ان خسر بسهولة امام كوريا الشمالية ... وودع البطولة !
    سجل العراق (Cool اهداف .. وبمعدل هدفين للمباراة الواحدة .. واحرز الاهداف : علاء عبد الزهرة (4) ... وسجل هدفا واحدا كلا من : هلكورد ملا محمد واسامة علي وعقيل حسين ومحمد كلف ! وقد دخل مرمى العراق خمسة اهداف !
    (احصاءات ...احصاءات... احصاءات)
    *لعب العراق في مشاركاته في النهائيات (53) مباراة ... فاز في (30) منها .. وتعادل في (12) وخسر في (11) .. سجل لاعبونا (121) هدفا بمعدل (2.28) هدفا لكل مباراة .. وسجل ضدنا (50) هدفا وبمعدل (0.94) هدفا للمباراة !
    *اكثر مدرب قاد العراق في النهائيات هو اليوغسلافي (ابا) وذلك في ثلاث دورات : 1976-1977-1982
    *قاد العراق في البطولة (5) مدربين اجانب و(7) مدربين عراقيين ...
    *ابرز الهدافين في المشاركات العراقية في النهائيات كانوا كالاتي :
    اسم اللا عب
    هدف الدورات
    كاظم وعل
    15 2

    حسين سعيد
    15 2

    حارس محمد
    7 1

    اراهمبرسوم
    5 2

    عامر مشرف
    4 1

    مهدي عبدالصاحب
    4 1

    عماد محمد
    4 1

    علاء عبد الزهرة
    4 1

    خليل محمدعلاوي
    3 1

    يونس عبد علي
    3 1

    مهند مهدي
    3 1

    عباس رحيم
    3 1

    عمار احمد
    3 1

    يحيى علوان
    2 1

    حسين لعيبي
    2 1

    هادي الجنابي
    2 1

    كريم محمد علاوي
    2 1

    سعد جاسم
    2 1

    نعيم حميد
    2 1

    احمد ابراهيم
    2 1


    _________________
    [/img]


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 9:04 pm